ويقول جو آن كارسون ، أستاذ التغذية السريرية في مركز ساوث ويست الطبي بجامعة تكساس ورئيس لجنة التغذية التابعة لجمعية أمراض القلب الأمريكية ” إنه ليس من الواضح تماما لماذا يؤدي هذا إلى فقدان الوزن ، ولكن هذا النظام يقلل الشهية وقد يؤثر على الهرمونات التي تنظم الجوع مثل الأنسولين ، كما أن تناول الدهون والبروتينات قد يبقي الناس أكثر امتلاءًا من تناول الكربوهيدرات ، مما يؤدي إلى انخفاض السعرات الحرارية التي يتناولها الإنسان بشكل عام ” . 

وقبل كل شيء هناك مصدران للطاقة في جسم الإنسان المصدر الأول الذي نستمد منه طاقتنا هو الكربوهيدرات أو النشويات ، أما المصدر الثاني فهو البروتينات (الدهون) وأفضل طاقة هي المستمدة من النشويات ، بمجرد أن يأخذ هذه النشويات تتحول في آخر المطاف إلى سكريات في الجسم والسكريات لها أضرار كبيرة جداً وبالتالي غدة البنكرياس تفرز هرموناً وهو هرمون الأنسولين ، والأنسولين في هذه الحالة يتجه للسكريات التي جاءت من النشويات ليقوم على تذويبها وكل ما يقضي على السكريات الإنسان يشعر بالجوع فيتجه لأكل الفواكه والحلويات وكل المواد الغذائية التي تحتوي على سكر حتى يقوم بتعويض ما افتقده عندها يشعر بالنشاط وهنا يقوم الأنسولين بنفس العملية مرة أخرى .
كما أن برنامج الغذاء الكيتوني يقوم على فكرة علمية بسيطة هي أن يقوم الجسم بحرق الدهون المخزنة داخله من خلال استخدامها في توليد طاقته بدلاً من أن يستمد هذه الطاقة من تناول النشويات كالأرز والمكرونة والخبز والبسكويت والدقيق والسكريات، ويستطيع الإنسان أن يأكل اللحوم والأغذية الغنية بالدهون والبروتينات دون خوف من السمنة أو الحرمان من الأطعمة التي يفضلها.
“Ciao” Paris! It’s been real! #StillDontSpeakAWordOfFrenchExceptforMaybeHermés #CityOfLights #CityOfLove #CityOfCarbs 🥖 #Paris #SaudisInParis #France تشاو باريس! #لسا_ما_احكي_فرنسي باريس #فرنسا #سعوديين_في_باريس #مدينة_الكاربوهيدرات 🥖 “Ciao” Paris! It’s been real! 🇫🇷 #StillDontSpeakAWordOfFrenchExceptforMaybeHermés 😉😂 #CityOfLights #CityOfLove #CityOfCarbs 🥖 #Paris #SaudisInParis #France
ورغم أن مؤيدي الحمية الكيتونية يرون أنها تؤثر إيجابياً على تطور أمراض السرطان، إلا أن الجمعية الألماني للتغذية تؤكد "أنه لا توجد حتى الوقت الراهن سوى دراسات قليلة على تأثير هذه الحمية على مرضى السرطان، ولم يثبت بعد ما إذا كانت تؤثر فعلاً على تراجع الأورام أو إطالة عمر المرضى أو تحسين طرق المعالجة"، كما تنقل المجلة عن المتحدثة باسم الجمعية آنتيه غال. 

وتبدأ قبل الوصول إلى الوزن المثالي بخمسة كيلو وفي هذه المرحلة تضاف أصناف جديدة من النشويات والسكريات بنسب محددة وتستمر زيادة نسبة الكربوهيدرات الأسبوعية بمعدل خمسة جرامات أسبوعيا ، وتتعلم كيفية تفاعل جسمك مع هذه الأطعمة من ناحية إبطاء فقدان الوزن أو إيقافه أو تحفيز الشهية، وفي هذه المرحلة يتم إدخال الكاربوهيدرات النشوية بالتدرج وبنسبة لا تتعدى عشر جرامات منها.
تتميّز القهوة التركيّة بنكهتها ورائحتها المميزتين ولذلك يحبّ شربها الكثير من الأشخاص وانا منهم😍 خاصةً في الصباح. تُحضّر القهوة التركيّة بطحن حبوب البنّ وغليها مع الماء،ويضاف إليها السكر لتحليتها حسب الرغبة والقهوة شهادتي فيها مجروحه بالنسبه للفوائد ذكرتها في بوستات سابقة لكن كثرتها ممكن : -ترفع من ضغط الدم، ولذلك يجب على مرضى الضغط العالي أن يعتدلوا في شربها -ممكن ان ترفع من مستوى الدهون في الجسم والكوليسترول الضار لانها قهوة غير مفلتره
نناقش في مقرر تغذية الإنسان تأثير أنظمة الحمية : منخفضة الدهون مقارنة بمنخفضة الكاربوهيدرات وتشير الدراسات بأن على المدى الطويل لا يوجد فرق بين فعالية هالأنظمة الصارمة ونجاحها يعتمد على مستوى اتباعها والالتزام بتفاصيلها مع التطبيق والاستمرارية بذلك. #صحة #تغذية_انسان #علم_الغذاء_والتغذية ... نناقش في مقرر تغذية الإنسان تأثير أنظمة الحمية : منخفضة الدهون مقارنة بمنخفضة الكاربوهيدرات وتشير الدراسات بأن على المدى الطويل لا يوجد فرق بين فعالية هالأنظمة الصارمة ونجاحها يعتمد على مستوى اتباعها والالتزام بتفاصيلها مع التطبيق والاستمرارية بذلك.
على الرغم من المنافع الصحية لرجيم الكيتو، ودوره الفعال في انقاص الوزن الزائد خاصة لمن يعانون من السمنة المفرطة، إلا أنه قد أثبتت الدراسات عن تأثير رجيم الكيتو على الجسم، حيث يؤدي إلى نقصان بعض العناصر الغذائية المهمة في الجسم، لذلك يجب متابعة الطبيب قبل وأثناء القيام بهذا النوع من الحميات الغذائية حتى لا يتأثر الجسم، ويظل بصحة جيدة، كما ينصح بتناول الفاكهة والخضروات لأنها العنصر الوحيد في هذه الحمية المسؤول عن إمداد الجسم بالعناصر الغذائية المهمة من الفيتامينات والأملاح المعدنية
– أدوية الريجيم لها آثار سلبية عديدة وخطرة ومع الأسف أصبحت اليوم في متناول يد الجميع وهو ما يطلق عليها (مثبطات الشهية) ولو عرف الناس آثارها وأخطارها على المدى الطويل لابتعدوا عنها مباشرة، فهذه الأدوية تحتوي على مكونات كيميائية تضر بالجسم وتدخل في وظائف أجهزة الجسم مما يؤدي للإصابة بعدد من الأمراض فقد تسبب زيادة ضربات القلب وقد تصيب الكبد والكلى وتؤثر على قوة الذاكرة فأنا لا أنصح بتناول هذه الحبوب لأنها تعمل على تذويب الدهون في الجسم في حين أن الجسم يحتاجها لأنه يستمد منها طاقته.

اثناء التمرين يزيد ضخ الدم اثناء الانبساط والانقباض مما يساهم في ايصال الغذاء والاكسجين للعضلة وتجد ان حجمها قد تغيير واصبح ضخماً لكن بعد نصف ساعه من التمرين يهدأ ضخ الدم ويصغر حجم العضلة. . . 🤔 اذاً ما الحل لبقاء شكل العضلة على حجمها لوقت اطول ؟ . . 1️⃣ الاكثار من شرب الماء قبل وخلال وبعد التمرين ... اثناء التمرين يزيد ضخ الدم اثناء الانبساط والانقباض مما يساهم في ايصال الغذاء والاكسجين للعضلة وتجد ان حجمها قد تغيير واصبح ضخماً لكن بعد نصف ساعه من التمرين يهدأ ضخ الدم ويصغر حجم العضلة.
“Ciao” Paris! It’s been real! #StillDontSpeakAWordOfFrenchExceptforMaybeHermés #CityOfLights #CityOfLove #CityOfCarbs 🥖 #Paris #SaudisInParis #France تشاو باريس! #لسا_ما_احكي_فرنسي باريس #فرنسا #سعوديين_في_باريس #مدينة_الكاربوهيدرات 🥖 “Ciao” Paris! It’s been real! 🇫🇷 #StillDontSpeakAWordOfFrenchExceptforMaybeHermés 😉😂 #CityOfLights #CityOfLove #CityOfCarbs 🥖 #Paris #SaudisInParis #France
يستخدم الأشخاص حمية الكيتون غالبا لإنقاص الوزن ، ولكن يمكن استخدامها أيضا للتحكم في بعض الحالات الطبية ، مثل مرض الصرع ، كما يمكنها أن تساعد الأشخاص الذين يعانون من أمراض القلب ، أمراض الدماغ وحتى حب الشباب ، ولكن يحتاج هذا الأمر لدراسات أكثر في هذه المناطق من الجسم ، ويجب استشارة الطبيب أولا والتأكد من درجة أمان إتباع هذا النظام الغذائي ، وخاصة إذا كنت تعاني من سكري النوع الأول .

متلازمة المبيض متعدد التكيسات : تحدث هذه الحالة عند السيدات عندما يصبح حجم المبيض أكبر ، وتتكون أكياس صغيرة مملوءة بالسوائل حول المبيض ، وتنج هذه الحالة عند ارتفاع مستوى هرمون الإنسولين ، وحمية الكيتون تخفض كمية الإنسولين التي يحتاجها الجسم والتي ينتجها ، مما يساعد في الشفاء منها ، ولكن يجب أن يصاحب هذه الحمية بعض التغيرات في أسلوب الحياة وممارسة الرياضة بانتظام .

أي عدم الحصول على سعرات حرارية مساء، وذلك لإراحة الجسم من الطعام لمدة 14 ساعة. ما يمنحه وقتا كافيا لحرق الدهون. غير أن أخصائية التغذية لانغ ترى الأمر بطريقة أخرى، فمهمة الطعام برأيها لا تتوقف على التغذية فحسب بل لها دور في التأثير على العوامل العاطفية والاجتماعية. ما يعني أن التنازل عن وجبة العشاء لا يناسب نمط حياتنا، كما أن عدم تناول الطعام مساء قد يؤدي إلى حالات جوع شديدة في منتصف الليل.

×